المعرفة و النور

اهلا بك منتدى المعرفة و النور تشرف بوجودكم
فاذا كنت زائر نرجو التسجيل و اذا كنت عضو فى المنتدى نرجو تسجيل دخولك
المعرفة و النور

اسلامى علمى ثقافى دينى فكرى تعليمى وكل شى

المواضيع الأخيرة

» لكل طلاب الثانوية العامة
الثلاثاء يوليو 16, 2013 6:40 am من طرف Admin

» الفن الاصلى
الإثنين نوفمبر 08, 2010 9:23 am من طرف ملاذ...

» شوف الصورة دى و احكم
الإثنين نوفمبر 08, 2010 9:02 am من طرف ملاذ...

» مصر تطرد إسرائيليا حرض المشجعين
الخميس أكتوبر 28, 2010 6:52 pm من طرف ملاذ...

» فـــن الديكوباج بورق الكتب
الخميس أكتوبر 28, 2010 6:27 pm من طرف ملاذ...

» اي طفل ....من هذه الاطفال كنت
الخميس أكتوبر 28, 2010 5:59 pm من طرف ملاذ...

» تاريخ بلدنا العريق ( تاريخ هذا البلد لا تقرا بس طالعة )
الخميس أكتوبر 28, 2010 5:35 pm من طرف ملاذ...

» لفسطاط
الخميس أكتوبر 28, 2010 5:27 pm من طرف ملاذ...

» سماء معظم الدول وعواصمها حسب الترتيب الأبجدي
الخميس أكتوبر 28, 2010 5:17 pm من طرف ملاذ...

خدمات المعرفة و النور

اضغط هنا لتكبير الصورة

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 801 مساهمة في هذا المنتدى في 260 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 233 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو اشرف فتحى على فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:18 am

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

ترجمة


    يلا كلوكوا

    شاطر

    Admin
    عضو متطور
    عضو  متطور

    انثى
    عدد الرسائل : 552
    العمر : 20
    المزاج : رايقة
    تاريخ التسجيل : 13/06/2008

    يلا كلوكوا

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 10, 2010 6:41 am

    إذا تمعنا قليلاً في أن المطبخ هو أخطر مكان في المنزل حيث يوجد به النار و الحرارة و السكاكين و أغلب الأجهزة الكهربائية التي تقوم بالفرم و العجن و التقطيع ، و هذا لا يوجد في أي غرفة أخرى من المنزل مثل السفرة أو حتى غُرف النوم التي نقضى بها أغلب الأوقات ، فيجب علينا أن نفكر قليلاً هل لهذا المكان أي زى خاص به مثل ما يوجد للرجال بيڇاما و للنساء ا يُسمى بقميص النوم. فهل يوجد فستان للطهي ؟!
    الإجابة طبعاً لا يوجد ، و لكن ما يجب علينا هو أن نقوم بوقاية أنفسنا على الأقل و خاصةً للمرأة العاملة التي تدخل البيت على عجل و أول ما تذهب إليه هو المطبخ حتى لو كانت حاجتها الحقيقية غير ذلك ، فبعضهن يُفضلن دخوله عن دخول الحمام الذي هي بحاجة أكثر إليه.
    و تكون المرأة في زيها الذي يمكن أن يكون من حرير أو ستان أو غير ذلك من خامات سريعة الاشتعال أو يكون تصميمها ذات علاقات بالأكمام يمكن أن تعوقها في الطهي أو التقليب أو التقطيع.
    و الكثيرات يقمن بالطهي بجميع مجوهراتهن و كأنهن في معرض للأزياء ، و في أغلب الأحيان يقمن بوضع الخواتم أو السلاسل بجانب الصابون أو الميكروويڤ أو الفرن حسب متى أدركن أن هذه المجوهرات تعوقهن.
    و البعض الآخر يكون مرتدي حذاء إما عالٍ جداً أو غير مُخصص لأرض يمكن أن يكون بها قليل من الزيت أو مساء و ليس بها من السجاد ما يسهل المشي عليها بحذاء خُصص لأن يكون شكله هو الأهم من أن يكون مريحاً في ركوبة لتوصيلهم من نقطة 1 إلى نقطة 2 .
    فالمراد قوله و تذكيره هنا هو أنه لا يوجد زيًاً مخصصاً للمطبخ و لكن يوجد بعض المخاطر في الاستهانة بما يتم ارتدائه في المطبخ و خاصةَ في حالة القيام بالطهي.
    و يجب علينا أن نتأكد من أن الحذاء مريح ، و يُفضل أن يكون مقفولاً فيحمى الأرجل في حالة انسكاب شيئاً ساخناً لا قدر الله ، و كذلك الأذرع و الأرجل تكون مغطاة فيكون هذا نوع من الحماية أيضاَ و التخلص من أي أنواع مجوهرات بها علاقات مثل السلسلة التي يمكن أن تشتبك مع وعاء على النار في حالة قربى لعمل شئ آخر و ؟؟؟ و تحريكه بدون قصد أو خاتم به عليقة أو حلية ؟؟ بها تعاليق يمكن أن تعوقني في الحركة.
    و بالطبع يجب إما تغطية الشعر أو حتى التأكد أنه بعيداً عن الأكل فالمثل يقول أن تغطية الشعر عند الطهي تكون لسببين أو أن تبعد يدك عن شعرك و تبعد شعرك عن الطعام ؟؟
    و الملحوظة الأخيرة هي الأظافر الطويلة ، فهي ليست بالصحية عند التعامل مع الطعام ،ففيها تختبئ البكتريا و تنتقل من نوع طعام إلى آخر.
    __________________ cheers cheers cheers cheers cheers


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 7:22 pm